دليل أطباء طرطوس

الاثنين، 26 أبريل 2021

علاجات منزلية لبشرة خالية من الشوائب

 


البشرة هي الطبقة الخارجية للجلد والتي يجب أن تحصل على أقصى قدر من الرعاية, لأن هذه الطبقة مرئية للجميع.. وليس من السهل الحفاظ على هذه الطبقة الخارجية، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية والنصائح التي يمكن أن تساعدنا في الحفاظ عليها أكثر إشراقاً وشباباً، لذلك يجب حماية الجلد من البثور, حروق الشمس حب الشباب، والشيخوخة..

 

السكر الأبيض والبني:

يعمل السكر كمقشر جيد للجلد، فقط اخلطي كميات متساوية من السكر الأبيض والبني مع القليل من الماء، ثم قومي بفرك هذا الخليط على وجهك لمدة 3 ـ 4 دقائق، ومن ثم غسله بالماء الفاتر، فالسكر ليس فقط مقشراً للجلد بل هو يعمل أيضاً على جعله أكثر حيوية, شباباً وإشراقاً.

 


عصير البطاطا:

كثير من الناس لا يعرفون أن البطاطا هي إحدى العلاجات المنزلية الطبيعية للحصول على بشرة متوهجة ونزيهة وخالية من العيوب، فقط ضعي عصير البطاطا النيئة على الوجه لجعله أكثر توهجاً وللحد من تصبغ وإزالة الندوب، ثم اتركيه لينشف ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كما إنها تساعد على الحد من حروق الشمس وتعمل أيضاً كمبيض طبيعي للبشرة.

 

العسل والقرفة:

يساعد العسل على نضارة وحيوية البشرة ويجعلها خالية من الشوائب مع مرور الوقت، لهذا، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من القرفة وضعي الخليط على وجهك لمدة 15 ـ 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

الصبار ( الألوفيرا ):

الألو فيرا هلام يترك الجلد خالياً من الشوائب ويقلل من البقع الداكنة والندبات.. فقط قطعي الصبار من النصف واستخرجي هلام الألوفيرا وضعيه على وجهك..  يمكنك أيضاً زرع الصبار في المنزل أو شراء زجاجة من هلام الألوفيرا من أي صيدلية.

 

عصير الليمون:

عصير الليمون هو مبيض طبيعي للبشرة لما يحتويه من خصائص حمضية، فقط ضعي عصير الليمون على وجهك ثم افركيه بقشر الليمون عدة دقائق واغسليه بالماء الفاتر.. هذا ليس فقط يعالج البشرة ولكنه يساعد أيضاً في جعلها تبدو خالية من العيوب، لينة وناعمة كبشرة الأطفال.


البندورة:

لها خصائص مضادة للشيخوخة, مضادة للأكسدة وتعمل أيضاً على الوقاية من الشمس وخصوصاً خلال أشهر الصيف الحارة، ومادة الليكوبين الموجودة بها تعمل صفاء الجلد وتجعله خالياً من العيوب، يمكنك أكلها طازجة أو بوضع عصير الليمون على الجلد مباشرة وذلك للتخلص من المسام المفتوحة, البثور وحروق الشمس.

 

البندورة واللبن والشوفان:

امزجي عصير البندورة مع اللبن ودقيق الشوفان حتى يصبح كالعجينة، ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وسترين النتائج بنفسك، حيث يساعد هذا الخليط في تفتيح البشرة ويقلل من البقع السوداء، والندوب.

 

بياض البيض:

بياض البيض ممتاز لشد البشرة وغلق المسام. فقط اخفقي بياض البيض حتى يصبح على هيئة رغوة ثم ضعيه بالتساوي على بشرتك واتركيه حتى يجف، حوالي 10 ـ 15 دقيقة ثم اغسليه.

 

الحليب الخام:

دلكي وجهك بالحليب الخام في حركة تصاعدية لبضع دقائق واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد, فهذا يساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة وخالية من الشوائب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أطباء ـ أشعة