دليل أطباء طرطوس

الاثنين، 21 يونيو 2021

بعض الأفكار والنصائح للعناية بالشعر

 

بعض الأفكار والنصائح للعناية بالشعر

 


 

ـ إذا قررت تجربة كريم الشعر المخصص للاستعمال قبل الشامبو، ضعي الكريم على شعرك للمدة المحددة على العلبة (نصف ساعة في معظم الأحيان) وهذا الكريم عبارة عن زيوت عطرية ولا بجب تركه على فروة الرأس تفادياً لحرقها، لكن إذا كان الكريم مؤلفاً من زيت النخيل أو من زيت الزيتون يمكنك تركه على شعرك طوال الليل شرط عدم الإكثار منه وإلا لن يزول الكريم بسهولة عند غسل الشعر بالماء.

 

ـ لا تتذمري إذا أمضى مصفف الشعر الكثير من الوقت لقص شعرك، فكلما استغرق القص وقتاً أطول نما الشعر لاحقاً بصورة أفضل.

 


ـ لا تكثري من استعمال الملطف بعد الشامبو، ولا تدعي الملطف يصل أبداً إلى جذور الشعر، لكن إذا كانت وظيفة هذا الملطف تقتصر فقط على فك العقد المتشابكة في الشعر، يمكنك زيادة الكمية لأن هذا الملطف لا يحتوي أبداً على السيليكون، فالسيليكون يخلف رواسب على الشعر، وعليك بالتالي استعمال شامبو خاص بإزالة الرواسب في حال استعمال الملطف المشتمل على السيليكون بانتظام.

 

ـ لا تحاولي أبداً غسل خصلات شعرك الأمامية لوحدها فبقية الشعر سيبدو أكثر اتساخاً في هذه الحالة، يمكنك تبليل خصلاتك الأمامية فقط بالقليل من الماء أو غسل الشعر كله.

 

ـ إذا أردت صبغ شعرك بنفسك، لا تستخفي أبداً بالوقت المذكور على العلبة، فهذا الوقت مدروس تماماً، باشري في بسط الصبغة على الجذور أولاً وعند الانتهاء مشطي الشعر كله حتى تختلط الخصلات بالصبغة، ولكي لا تلوث الصبغة بشرتك ضعي شريطاً عريضاً من القطن على الحد الفاصل بين بشرة الوجه وجذور الشعر.

ـ استعملي مجفف الشعر حين يصبح شعرك شبه جاف، لفي خصلة شعر حول الفرشاة وشدي الخصلة إلى الأسفل ووجهي مجفف الشعر عليها، انتظري بعدها حتى تبرد الخصلة قبل فكها عن الفرشاة، لا تعيدي الكرة أبداً مرتين متتاليتين على الخصلة نفسها.

 

ـ لا تقللي أبداً من أهمية خصلات شعرك الأمامية ولا تحاولي قصها بنفسك،

لأنها تشكل جزءاً أساسياً من مظهر الشعر وعليك اللجوء إلى مصفف الشعر كلما أردت ترتيبها أو قصها.

 

ـ تعمل الصبغة على فصل طبقات الشعر عن بعضها، فإذا وضعت الصبغة على شعرك فيما لا تزال طبقاته مفتوحة تسببين الأذى لنواة الشعر، لذا عليك الانتظار حتى يزول تأثير الصبغة الأولى قبل الشروع في الصبغة التالية.

 

ـ لا يستعمل المشط لترويض الشعر، فهو مخصص لفك العقد في الشعر، هزي أولاً رأسك بقوة للتخلص من جزء كبير من العقد المتشابكة، ثم مشطي شعرك بدءاً من الأطراف، إذا كانت هذه الأخيرة مقاومة قد تكون مبللة كثيراً، جففي الشعر لفصل خصلة عن بعضها البعض.

 

ـ يمكنك تمشيط الشعر في المساء للتخلص من الغبار العالق فيه خلال النهار وتنشيط فروة الرأس، لكن لا تدعى الفرشاة تمس بفروة الرأس، فالهدف من التمشيط هو تمليس طبقات الشعر وليس نزعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أطباء ـ أشعة