دليل أطباء طرطوس

الاثنين، 21 يونيو 2021

ألوان الماكياج المناسبة

 

ألوان الماكياج المناسبة


اختيار الألوان المناسبة لبشرتك هام جداً لتحقيق الهدف من الماكياج وتزيدك جمالاً، ولكي تحددي لون بشرتك وتعرفي إلى أي نوع تنتمين, قفي في مكان جيد الإضاءة, وأزيلي عن وجهك كل المساحيق ثم جربي مختلف نماذج الألوان القريبة من لون بشرتك, وحددي مرة واحدة ما إذا كانت الألوان الصارخة أو المضافة هي التي تناسبك، وتذكري أن الألوان في علبة المساحيق لا تعطي ألوانها الحقيقة في العلبة بسبب تمددها عند وضعها على البشرة.



ـ إذا كنت سمراء ذات بشرة وضاءة قمحية وشعر أسود, وعيون زرقاء أو سوداء: تجنبي البودرة القاتمة أو الصفراء لأن الأولى تزيد لونك قتامة والثانية تعطي البشرة لوناً شاحباً، أما أحمر الشفاه فيحسن أن يكون أحمر وردياً كي ينسجم مع الألبسة ذات اللون الرمادي والكحلي والوردي والبنفسجي الذي يناسبك, أو اللون الأحمر العادي الذي يناسب لون المخمل القاتم, والأزرق المائل للخضرة, والأخضر الضارب إلى الصفرة بشكل واضح والأحمر المائل إلى البنفسجي، أما أحمر الخدين الذي يلائمك فينبغي أن يكون شبيها بأحمر الشفاه.


ـ إذا كنت سمراء ذات بشرة حارة, بجلد قاتم أو زيتوني, وشعر ضارب إلى الحمرة, وعيون كستنائية: تكون البودرة الملائمة لك ذات لون بيج ذهبي قاتم بعض الشيء, أما أحمر الشفاه فذو لون أحمر دموي أو بلون شقائق النعمان, ويجب أن تتحاشي اللون البنفسجي وخاصة إذا كنت ترتدين ثوباً أخضر أو أحمر ذا ورود, أو أزرق, أما أحمر الخدين فيجب أن يكون بلون أحمر الشفتين شريطة أن يكون خفيفاً جداً.  


ـ إذا كنت ذات بشرة بيضاء بلون الحليب, وشعر أحمر, وعيون خضر مظللة

استعملي بودرة قوية اللون شريطة ألا تكون صفراء واصبغي شفتيك بلون أحمر ينسجم مع اللون الأخضر المطفأ, والرمادي، ويمكنك أيضاً أن تستعملي الأحمر الذهبي أو الكستنائي, أو الوردي الخوخي, أما حمرة الخدين فيجب أن تتناسب مع أحمر الشفاه.  


ـ إذا كنت ذات بشرة حمراء ملوحة وشعر أحمر وعينين زرقاوين أو رماديتين:
استعملي بودرة شفافة بلون خوخي فاتح, وإذا كانت الشمس قد لوحت بشرتك بشكل واضح فاستعملي مساحيق ذات لون بيج خفيف, أو أحمر برتقالي, وهذه الألوان تناسب الأخضر الزيتي والبرونزي, والرمادي المدخن والأزرق، وإذا ارتديت أثواباً ذات لون فاتح كالأزرق أو الرمادي فيجب أن تكون مساحيقك فاتحة أو ذات لون وردي.  

ـ إذا كنت شقراء ذات بشرة فاتحة أو شعر فضي أو رمادي, وجلد شفاف أو شاحب, وعينين فاتحتين: حافظي على لون بشرتك الذي يجعلك تبدين أشبه ببرعم الورد, وذلك باستعمال بودرة تميل ميلاً خفيفاً إلى البيج ولتكن شفافة وناعمة جداً، أما إذا كان لون بشرتك كامداً بعض الشيء فاستعملي بودرة ذهبية واصبغي شفتيك باللون الوردي إذا كنت صغيرة السن, أو بالأحمر المائل للوردي إذا كنت ترتدين لباساً كحلياً أو أسود أو أي لون أزرق.  


ـ إذا كنت ذات شعر كستنائي وبشرة مشرقة: جميع الألوان المتوسطة تناسبك، ولكنك تكونين بحاجة إلى بعض الألوان القوية لكي يتألق جمالك ويظهر, ولذا استعملي في الشتاء بودرة وردية, أما في الصيف فتلائمك البودرة الوردية المائلة إلى اللون الذهبي، أما شفتاك فاستعملي لهما في الصيف الأحمر القوي, أو الكرزي اللطيف, أما في الشتاء فيناسبك الأحمر الزمردي الذي يتلاءم مع ثياب الشتاء القاتمة.  

ـ إذا كنت ذات شعر كستنائي وبشرة مائلة إلى اللون الوردي: استعملي كريم أساس ذا لون بيج مع بودرة ذهبية، أما شفتاك فيلائمهما اللون الأحمر القاني مع الثياب ذات الألوان القاتمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أطباء ـ أشعة