دليل أطباء طرطوس

الاثنين، 17 مايو 2021

كيف تتحكم الأبراج بالمزاج والطباع؟

 

كيف تتحكم الأبراج بالمزاج والطباع؟

 



يتمنى كل شخص أن يتوصل إلى طريقة يتمكن من خلالها من ضبط تصرفاته ومزاجيته وردود أفعاله، ويرغب في معرفة مفاتيح شخصية الطرف الآخر للتوصل إلى ابتكار جميع الأساليب الممكنة لإرضائه، تقدم الأبراج مفتاحاً للكشف عن الأبعاد الخفية لشخصية الإنسان ومجالاً للتنبؤ بسلوكياته وتوجهاته في الحياة.

 

مواليد الأبراج النارية
من المعروف عن مواليد الأسد والحمل والقوس التوتر العصبي السريع وسهولة الوقوع في أزمات ومشاحنات مع الآخرين، ولاشك أن معرفتك لهذه الصفة قد يساعدك على تعمد تفادي استفزاز الطرف الآخر وإثارة غضبه، فليس من المنطقي أن نضغط على الجرح ثم نصرخ من الألم.

يمتاز مواليد الأبراج النارية بقدرة فائقة على التعبير عن الذات وتغيير مزاجهم، مما يعني أن إرضاءهم ليس صعبا فالحنق والغضب قد يزولان بلمسة عاطفية أو نكتة ظريفة أو ابتسامة من شريك محب.

يشعر مواليد هذه الأبراج أحياناً وكأنهم يملكون الدنيا بما فيها وأن الطرف الآخر محظوظ برفقته، فلا تنزعج عند اكتشافك هذه الصفة وحاول تفادي إبرازها قدر المستطاع.

 

مواليد الأبراج الترابية

يمتاز مواليد الثور والعذراء والجدي ببساطة في التعامل مع شؤون الحياة، ومع تلك البساطة هناك صعوبة في التنبؤ بمزاجهم الشخصي، ومع حرصهم الشديد ونزعتهم الواقعية في التعامل مع حياتهم اليومية، إلا أنه من السهل التعرف على حالتهم المزاجية بمجرد الجلوس معهم والانخراط في حديث من القلب عن أنفسهم ونظرتهم للحياة.

يقدر مواليد الأبراج الترابية قيمة الجهد ودائماً ما يحددون لأنفسهم هدفاً ودافعاً قوياً في الحياة، فلا تتوانى في تأكيد احترامك لهذا الهدف ودعمك ومساندتك القوية في سبيل تحقيقه.

تظهر على مواليد الأبراج الترابية علامات الانزعاج والقلق بسهولة، فليس من الصعب الكشف عن إصابته بتعكر في المزاج، فهو يصبح حينها منطوياً وكثير الشكوك في تصرفات المحيطين، وعليك وقتها محاولة التخفيف وتقديم الدعم بشتى الطرق.

 

مواليد الأبراج الهوائية
الوضوح والسلاسة من أهم مميزات شخصية مواليد الجوزاء والميزان والدلو، فهم الأشهر بقدرتهم على التواصل مع الآخرين وسبر أغوارهم، إلا أنهم يمتازون بقدر من الجرأة قد يدفعهم للتعبير عن مشاعرهم تجاه الآخر بوضوح وصراحة حتى في وجود الآخرين.

ويخبر هذا السلوك وجميع السلوكيات المشابهة عن حالة مزاجية طيبة وإحساس بالراحة ينعكس على حسن التعامل مع الآخرين.

أما حالات تعكر المزاج فتظهر في الانزواء والرغبة في الانفراد بالذات بعيداً عن ضغوط المحيطين، إلا أن الاستمرار على تلك الحالة يؤكد أنه يمر بظروف غير عادية حيث ينبغي عليك التدخل للتخفيف من الألم النفسي.

 

مواليد الأبراج المائية
ينطبق على مواليد الأبراج المائية وهم: السرطان والعقرب والحوت ما يقوله المثل الدارج أن المياه الراكدة أعمق مما تبدو عليه، فلا تظن من هدوء شريكك والتزامه الصمت في معظم الأحيان أن مزاجه الشخصي في حالة طيبة وأنه لا يعاني من اضطرابات نفسية.

يمتاز مواليد السرطان والحوت والعقرب بحساسية مفرطة ورغبة دائمة بعدم البوح بالأسرار الشخصية وأسباب التأزم، وهنا يأتي دورك بالتدخل الفعال لإنقاذ شريكك بمراعاة حالته المزاجية الخاصة والتعامل مع خصوصيته بالكتمان، ولكنك قد تكون أنت ذاتك سبب المشكلة خاصة بالنسبة لمولود السرطان وهو الأشد حساسية، وستكون كارثة بالنسبة له إذا اكتشف أنك أنت من يبوح بما يقوله لك.

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أطباء ـ أشعة