دليل أطباء طرطوس

الاثنين، 21 يونيو 2021

هل تعلم

 

هل تعلم

 


_ يحتوي جسم الشخص البالغ على حديد يكفي لصنع مسمار يبلغ طوله 8 سم، وكبريت لقتل نحو 600 برغوث، وكربون لصنع 900 قلم رصاص، وشحم لصنع 7 قوالب صابون، وفوسفور لصنع 2200 عود ثقاب، وماء لملء وعاء تبلغ سعته 38 ليتراً.  

_ أكثر أم إنجاباً في التاريخ هي السيدة الروسية فاسيليف, تزوجت وهي في الثامنة عشر سنة 1725 وبين عامي 1725 _ 1765 أنجبت 69 طفلاً عاش منهم 67 وأجهضت 27 مرة, ومن بين أطفالها ولدت 16 مرة توأمين و7 مرات ثلاثة توائم و4 مرات أربعة توائم .

 

_ في إحدى القبائل الهندية لا يحق للابن أن يصبح أطول من والده! وفي حال حدث ذلك فإنه يتعين على الابن أن يشتري ذلك الحق من والده بالمال أو بثور!

_ أثناء العطس تتوقف جميع وظائف الجسم عن العمل حتى القلب ولهذا السبب ينطق المسلم بالشهادة عند شعوره بأنه على وشك العطس، ويحمد الله بعد انتهائه ويدعو لمن عطس بالرحمة.  

_ في انجولا إذا توفيت المرأة أثناء الولادة فإن أهلها يفرضون على الزوج دفع تعويض كبير مقابل ذلك لأنهم يظنون أنه هو السبب في هذه الوفاة.
وإذا لم يستطع الزوج دفع التعويضات فإنهم يجعلونه عبداً لأهل الزوجة حتى يتم دفع التعويضات كاملة.

 

_ في قبيلة ناجا الهندية تُجبَر المرأة على وضع أجراس صغيرة على أطراف الثياب التي تلبسها حتى ينكشف أمرها عندما تتوقف عن العمل! والويل لها إذا خلعت الأجراس من ثيابها أو توقفت الأجراس عن الرنين فهذا يعني التوقف عن العمل وعذابها سيكون شديداً.. ولكن بعض النساء كن يأخذن وقتاً من الراحة ويجلسن وهن يحركن الأجراس بأيديهن.

 

_ تعرض رجل أميركي لإطلاق النار من شقيق محبوبته، ولكن الطلقة أخطأته واستقرت الرصاصة في شجرة قريبة، وعندما قام الأميركي بنسف جذع الشجرة بعد ذلك بعشرين عاماً، انطلقت الرصاصة وأصابته في رأسه فقتلته في الحال!  

 

_ نهر(الريو فيناجري) الذي يوجد في كولومبيا وهو جزء من النهر الأكبر المسمى نهر كوكا، بلغ من ملوحته أن الأسماك لا تستطيع الحياة فيه، ولما حُللت مياهه كيميائياً وُجِد أنها تحتوي على 11 جزءاً من حامض الكبريت و9 أجزاء من حامض الهيدروكلوريد في كل 1000 جزء من الماء. ويعود سبب ملوحة هذا النهر إلى أنه يجري بالقرب من بركان يسمى بركان(بوراسي).

 _ في قسم العناية المركزة بمستشفى تورينتو بكندا، حدثت ظاهرة غريبة تمثلت في  الوفاة المفاجئة للمرضى في الساعة11 صباحاً من كل أحد..!  

وبعد محاولات عديدة من الأطباء ثم فريق الخبراء والشرطة اكتشفوا أن عامل نظافة هندي(مؤجر لعمل جزئي يوم الأحد) يدخل المركز ويفصل جهاز الإمداد بالحياة ليصل المكنسة الكهربائية..!  
  


 

 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أطباء ـ أشعة